سفارش تبلیغ
صبا ویژن
ایمان و دانش، برادران همزادند و دو رفیق اند که از هم جدا نمی شوند . [امام علی علیه السلام]
فاروق (بازخوانی دیدگاه صحابه پیامبردرباره مسأله خلافت)
فاروق ( دوشنبه 88/12/10 :: ساعت 9:51 عصر )

قال محمد بن علی بن عثمان الکراچکی فی الفصل الرابع عشر من کتاب التعجب:

فی أغلاطهم فی تفضیل أبی بکر بآیة الغار

 

فمن عجیب الأمور وطریفها: أن نزل فی أمیر المؤمنین (علیه السلام) آیات من القرآن یجتمع المسلمون على اختصاصه بها، وفضیلته فیها:

منها: ما یشهد بأنه بعد رسول الله ویوجب على الکافة فرض طاعته، وهو قوله سبحانه: (إنما ولیکم الله ورسوله والذین آمنوا الذین یقیمون الصلاة ویؤتون الزکاة وهم راکعون)[1].

ومنها: آیة المباهلة الناطقة بأن أمیر المؤمنین (علیه السلام) فی النسبة نفس النبی، والمتضمنة من تفضیله وتفضیل ولدیه وزوجته صلوات الله علیهم ما لا یشرکهم أحد فیه من العالمین، وهو قوله سبحانه: (فقل تعالوا ندع أبناءنا وأبناءکم ونساءنا ونساءکم وأنفسنا وأنفسکم ثم نبتهل فنجعل لعنة الله على الکاذبین)[2].

ومنها: سورة " هل أتى " المتضمنة من فضل أمیر المؤمنین وسبطیه وزوجته ما لا یختلف اثنان فیه، الشاهدة لهم بالرضوان، والخلود بالجنان، والثناء علیهم فی محکم القرآن.

وغیر ذلک من الآیات النازلة فیه وفی أهله (علیهم السلام) بالفضائل الباهرات، التی لا یدعیها غیرهم، و  لا یشارکهم فیها سواهم، ولا یشهر ذلک فی الفضائل، ولا یعلن بذکر مستحقه فی المحافل، ویکون من أورد شیئا منه وأضافه إلى مستحقه من الشریرین الروافض!!، ثم تنزل فی أبی بکر آیة تتضمن أنه کان مع النبی فی الغار، وأنه حزن فنهاه، فیکاد تقوم القیامة، وتزلزل الأرض بالأمة، ویعتقد أنها أشرف آی القرآن، وأنها شاهدة لأبی بکر بفضل یتجاوز الأفهام، ولا یدرک کنهه الأوهام!!!

 



[1] سورة المائدة: 55.

[2] سورة آل عمران: 61.




لیست کل یادداشت های این وبلاگ
منظومه غدیر : ابوالقاسم راجی بید آبادی اصفهانی
فضائل موسی بن جعفر علیهما السلام فی تاریخ بغداد للخطیب
برخی از مصادر کتاب: عبقات الانوار
برخی از مصادر کتاب: عبقات الانوار
برخی از مصادر کتاب: عبقات الانوار
کتاب تشیید المطاعن و کشف الضغائن
تقریب ممدوح و مذموم
ترویج مذهب یا خرابکاری
حکایتی از یک ناصبی
حمزه سید الشهداء (ع)
ارجوزه ای در ردّ قصیده بغدادیه
[عناوین آرشیوشده]